توصل فرعا التجمع والجبهة في مدينة أم الفحم، إلى اتفاق يقضي بخوض انتخابات السلطات المحلية المزمع إجراؤها يوم 30.10.2018، وذلك ضمن قائمة عضوية مشتركة.

وذكر مصدر مقرب من أحد الطرفين، لـ"عرب 48"، أن "هناك اتفاقا شبه نهائي بين الجبهة والتجمع وأوساط شعبية لخوض انتخابات بلدية أم الفحم بقائمة لعضوية البلدية".

المرشحان حنين إغبارية ومحمد محاميد

وأضاف نفس المصدر، أن "العضو الأول في القائمة سيكون الاختصاصي النفسي محمد نجيب محاميد عن الجبهة، تليه المحامية حنين رجا عبد إغبارية عن التجمع في المكان الثاني، ثم في المكان الثالث إياد خالد عسلية ممثلا عن الأوساط الشعبية، وفي المكان الرابع محمد خضر جبارين، وفي المكان الخامس نادية جميل محاميد. أما فيما يخص الأماكن الأخرى فلا زالت قيد الترتيب، ومن المفروض الانتهاء من تشكيل القائمة، مساء اليوم الإثنين".

وأكد أن "النقاش لا زال موجودا بالنسبة لإمكانية الترشح لرئاسة البلدية أم لا، ومن المتوقع أن نصدر قرارنا بهذا الخصوص في غضون 24 ساعة".

تجدر الإشارة إلى أن تشكيل هذه القائمة يأتي بعدما فضت قائمة "البيت الفحماوي" برئاسة المرشح لرئاسة بلدية أم الفحم، د. سمير صبحي، الشراكة مع الأحزاب والحركات السياسية والوطنية في أم الفحم.

اقرأ/ي أيضًا | قائمة "البيت الفحماوي" تفض التحالف مع الأحزاب والحركات الوطنية